منتديات  
 





موضوع مميز

العودة   منتديات تـشـكـيلـيے أبـكـيلـكے © > رَفّه .. > ♣ زاوية يوتيوب

♣ زاوية يوتيوب مَقآطِع بلوتوث / لقطات مُضحكه / مُسلسلات ..الخ ،


فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

♣ زاوية يوتيوب

فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل


Like Tree2معجبون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-20-2011   #1 (permalink)
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ورعنا عندكم
 
♣ تسجيليْ » Jun 2008
♣ عضويتيْ » 19737
♣ مگآنيْ » حايل بين اجا وسلمى هع
♣ مشارگاتيْ » 65
♣ نقآطيْ » 382
ورعنا عندكم is just really niceورعنا عندكم is just really niceورعنا عندكم is just really niceورعنا عندكم is just really nice
MY SMS :»

منت فاهم

افتراضي فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

صور حريق مدرسة براعم الوطن و صور حريق مدرسه في جدة
فيديو حريق براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل
إحدى المشرفات الناجيات من حادثة حريق المدرسة الأهلية بجدة ظُهْر اليوم، الذي أودى بحياة معلمتَيْن، وأُصيبت إثره 41 معلِّمة وطالبة، أن بداية الحريق كانت خلال الحصة الأخيرة. مشيرة إلى أنه فور العِلْم باندلاعه دبَّ الرعب في أرجاء المدرسة؛ حيث لم يُعرف موقعه بالتحديد في البداية؛ ما جعل المعلِّمات والطالبات يهمن في الأدوار بحثاً عن مخرج.
فيديو حريق مدارس براعم الوطن
فيديو حريق مدارس براعم الوطن
فيديو حريق مدارس براعم الوطن
فيديو حريق مدارس براعم الوطن

فيديو سقوط الطالبات - سقوط طالبات مدارس براعم الوطن

وأوضحت المشرفة "أ.ش" أنها تمكَّنت من الخروج، على الرغم من صعوبة ذلك نتيجة التدافع والزحام، لكنها فوجئت بإصابة شقيقتها التي تعمل مشرفة أيضاً بالمدرسة، عقب رمي نفسها من الدور الثاني هرباً من الحريق؛ فتعرضت لكسور في اليدَيْن والرجلَيْن، وتم تنويمها بأحد مستشفيات المحافظة.

وقالت المشرفة: "الحريق اندلع - حسبما تردد - في بدروم بالدور السفلي، والمدرسة يتوافر بها ثلاثة مخارج طوارئ". مبدية استغرابها من ضَعْف صوت أجراس الإنذار على غير العادة.

وأكدت المشرفة أن عدد الطالبات والمعلِّمات بالمدرسة يزيد على 750 طالبة ومعلِّمة.

وقالت: "إن الرعب والهلع اللذين عمَّا أرجاء المدرسة اليوم لا يمكن وصفهما؛ حيث اختلطت الدموع بالصراخ والتدافع والهلع".

وقد تمنت المشرفة لجميع منسوبات المدرسة السلامة وللمصابات الشفاء العاجل.

فيديو حريق مدارس براعم الوطن
فيديو حريق براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

فيديو حريق مدارس براعم الوطن

فيديو حريق مدارس براعم الوطن


"استودعتُ نفسي عند ربي" .. كانت هذه آخر العبارات التي تلفظت بها معلِّمة مادة الدين في مدرسة براعم الوطن بحي الصفا ريما عمر، التي لفظت أنفاسها ظُهْر اليوم في حريق براعم الوطن مع رفيقتها وزميلتها المعلِّمة غدير كتوعه .

ولم تكن تحلم ريما، المعلّمة التي ما زالت في العشرينيات من عمرها، إلا بحلم مثيلاتها من الفتيات في مثل عمرها، المتمثل في ثوب أبيض ترتديه في عرسها، لكن القدر لم يمهلها لتحقيق حلمها في الدنيا، بعدما وجدت نفسها أمام خيارين، أحلاهما مُرّ؛ فإما الموت حرقاً، أو القفز هرباً من الطابق الثالث؛ ففضلت الخيار الثاني، ووصلت جثة هامدة إلى الأرض.

ولأنها نيران حاولت ريما - والحديث لمسؤولة المحاسبة في المدرسة زينب - الفرار بجِلْدها ظناً منها أن في العمر بقية "فكانت ريما في الدور الثالث، وبدأت النيران تنشب من كل جهة، وشعرت بأنه من الصعوبة بمكان الوصول إلى الدرج للهروب، وامتلكها الخوف والهلع؛ فألقت بنفسها وأخريات من زميلاتها، يصل عددهن إلى أربع، وعدد من الطالبات ممن أعيتهن الحيلة من ذاك الارتفاع، آملات بأن يحميهن سقف خشبي في فناء المدرسة، إلا أنه دائماً تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن؛ حيث تهشم اللوح الخشبي الذي كانت تأمل أن يكون سبباً في حمايتها؛ وذلك من الأوزان الزائدة التي وقعت عليه، وكان قدرها أن تنتهي حياتها في هذه اللحظة، بينما أُصيب الأخريات اللاتي قفزن معها".
فيديو حريق براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

وأضافت بأن المعلمة الأخرى التي لقيت حتفها "غدير كتوعه سجَّلت هي الأخرى أروع معاني التضحية "إذ ضحت بحياتها من أجل سلامة الطالبات، وأبت أن تخرج وتنقذ نفسها، فيما لا تزال هناك طالبات في الداخل، فآثرت على نفسها، وتحملت حتى اطمأنت على خروج آخر طالبة، ولكن سرعان ما باغتها قدرها؛ لتلفظ أنفاسها اختناقاً، وتسقط أرضاً جثة هامدة".

وأشادت زينب بجهود أهالي الحي الذين آووا بعض المعلمات والطالبات في بيوتهم "وأعطوهن شراشف وأثواباً؛ حتى يحتمين بها بعد أن خرج العديد من دون طُرَح على الرؤوس". مضيفة بأن كل من كان موجوداً من سائقين وغيرهم دخلوا وبادروا بإطفاء النيران قبل مجيء الإسعاف والمطافئ.

فيديو حريق مدارس براعم الوطن
عدد من المعلمات الناجيات من الحريق


حضرت الدكتورة نورة الفايز بصحبة مديرة التعليم الأهلي ومشرفات من مركز حي الوسط وصديقاتها المقربات، مشرفة اللغة الإنجليزية والمعلمة تغريد، اللاتي تواجدن مع المشرفة الراحلة تغريد كتوعة في اللحظات الأخيرة في غرفتها وقت تصريف الطالبات من المخارج، إلا أنهن لحظة مداهمة الدخان الأسود الكثيف خرجن معظم المعلمات والطالبات في الدور الثالث عن طريق الشبابيك، ودار الحديث في مجلس العزاء عن تذكر اللحظات الأخيرة للمعلمة غدير وعن ذكريات زميلاتها وصديقاتها عنها وعن مشوار حياتها معهن، وأكدت معلمات أن غدير أنقذت جميع الطالبات اللاتي بقين معها وخرجت عن طريق السلم، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد اختناقها بالدخان في طريقها إلى البوابة وطرحت على الرصيف بين الحياة والموت، وتأخر إسعافها ولحظة وصول سيارة الإسعاف أسلمت الروح إلى بارئها. وأكدت العلمات أن البوابات السرية كانت مفتوحة والبوابة مفتوحة وإخلاء الطالبات الصغيرات مبكرا وطالبات المتوسطة لحظة بداية انتشار الدخان الأبيض، إلا أن الدخان سرعان ما التف حولنا من داخل السلالم والساحة والحريق المتوهج ليعمي أبصارنا، وتضيف إحدى المعلمات: استنفرنا ثلاثتنا بعد انتشار الدخان، لكن كل منا لم تعد ترى الأخرى. ووعدت مديرة التعليم الأهلي أخوات الفقيدة بإرسال تقرير الحادثة فور وصوله من الدفاع المدني إلا أن التحقيقات ما زالت مستمرة حول ما إذا كان الحريق بسبب انبوب الغاز أو تماس كهربائي.
ورجحت إحدى المعلمات المتواجدات في العزاء أن أحد الأسلاك الكهربائية كان مكشوفا منذ شهرين، وأنهن اتصلن بالصيانة ولكن لا أحد يجيب.
وكانت الفقيدة مجتمعة في يوم الحادثة مع زميلاتها على إفطار الصباح واتصلت بإحدى قريباتها وقالت لها: نفسي أغير حاجة في حياتي متضايقة من شيء معين. وبعد الإفطار مباشرة ذهبت إلى الرئاسة العامة لغرض مدرسي ورجعت قبل نشوب الحريق بدقائق إلى المدرسة.
وتحكي قصتها ابنة عمها عواطف كتوعة، والتي كانت مديرة لإحدى المدارس الأهلية سابقا: كانت غدير يرحمها الله تعمل في حقل التعليم منذ 20 سنة، 14 سنة منها عملت فيها معلمة لمادة الرياضيات في إحدى مدارس القطاع الأهلي، ثم تم استقطابها لتعمل وكيلة في مدرسة براعم الوطن منذ ست سنوات، كانت محبوبة من قبل الجميع وبشوشة.
«عكاظ» التقت بأم غدير، لكنها لم تستطع الحديث وغلبها حزنها على ابنتها التي فقدتها وهي في زهرة شبابها تاركة ابنتين (رنيم 8 سنوات في الصف الثالث ابتدائي) و(رهف الصغيرة). واكتفت بالقول: رنيم تذكرني بأمها تماما، تتقرب مني مثلما تفعل، فقدت توأم روحي «بنت الموت» هي بنتي لقد كانت رضية بمعنى الكلمة وأقرب لي من إخوتها في تحقيق رغباتي وتقربها مني وكسب مودتي.
بعثت برسالة إلى زميلاتها في البلاك بيري ونصها «اللهم إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج وأن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي, ربي أحسن خاتمتي, واصرف عني ميتة السوء ولا تقبض روحي إلا وانت راضي عنها “ربي اجعل نومي عافية والملائكة تحميني من كل ناحية واحلامي من الشر صافية».
فيديو حريق مدارس براعم الوطن
طالبات تمكن من الخروج من المدرسة بسلام








فيديو حريق مدارس براعم الوطن
سيدة تحاول تهدئة طالبة أصابها رعب الحريق



فيديو حريق مدارس براعم الوطن
فرق الإسعاف تنقل إحدى المصابات


ما زالت حالة المعلمة سوزان الخالدي، إحدى معلمات مدرسة "براعم الوطن"، التي تعرضت للحريق أمس بمدينة جدة، هي الأخطر ضمن الحالات التي تتلقى العلاج بأحد المستشفيات الحكومية بجدة؛ حيث ترقد بالعناية المركزة بعد تعرض إحدى رئتيها للحرق الشديد، وتتنفس بمساعدة أجهزة التنفس، فيما شرعت اللجنة الخماسية التي وجَّه بتشكيلها الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، وتضم الدفاع المدني، والتعليم، وشركة الكهرباء، والمباحث العامة، والأدلة الجنائية، في التحقيق في أسباب الحريق.

وتتلقى نحو 23 حالة مصابة حتى اليوم العلاج في المستشفيات، منها 10 في مستشفى الجدعاني، وحالتان في مستشفى الملك سعود، وسبع حالات في مستشفى الملك فهد، وثلاث حالات في مستشفى الملك عبدالعزيز، من بينها حالة المعلمة سوزان الخالدي، وحالة واحدة في كل من مستشفى عرفان ومستشفى الحرس الوطني.

وتشير مصادر مطلعة من المدرسة إلى أن الحريق وقع بالدور الثالث في قسم المرحلة المتوسطة عند الساعة الواحدة و15 دقيقة ظُهْراً، فيما أخرجت المعلمة المتوفاة ريم النهاري عدداً كبيراً من الطالبات، ولم تتمكن من الخروج بسبب كثافة الدخان، وكسرت زجاج النافذة وألقت بنفسها من الدور الثالث؛ ما أدى إلى وفاتها بعد سقوطها على مظلات خشبية.

وتضم المدرسة نحو 700 طالبة ونحو 100 معلمة للمراحل الثلاث "روضة – ابتدائي – متوسطة".




فيديو حريق مدارس براعم الوطن
الطيران شارك في عملية الإنقاذ







فيديو حريق مدارس براعم الوطن
آثار الحريق داخل المدرسة





فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل






فيديو حريق مدارس براعم الوطن




فيديو حريق مدارس براعم الوطن



فيديو حريق مدارس براعم الوطن




فيديو حريق مدارس براعم الوطن


فيديو حريق مدارس براعم الوطن


فيديو حريق مدارس براعم الوطن

فيديو حريق مدارس براعم الوطن

فيديو حريق مدارس براعم الوطن


فيديو حريق مدارس براعم الوطن
فيديو حريق براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

فيديو حريق مدارس براعم الوطن


فيديو حريق مدارس براعم الوطن


فيديو حريق مدارس براعم الوطن

سبب حريق مدرسة براعم الوطن , اسباب حريق مدرسة جدة ,صور


صل، صباح اليوم، خبراء الحريق، إلى محافظة جدة، بعدما تمت الاستعانة بهم لمعرفة أسباب اندلاع حريق مدرسة براعم الوطن بحي الصفا شمالي محافظة جدة، والذي أسفر عن وفاة معلمتين وإصابة 46 طالبة ومعلمة ظهر أمس السبت.

من جهتها، بدأت، اليوم، اللجنة الخماسية التي وجّه بتشكيلها الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة, أعمالها؛ لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

وكان مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبد الله جداوي، قد أكّد في تصريحٍ لـ "سبق"، أمس، أن اللجنة التي وجّه سمو الأمير خالد بتشكيلها تتكوّن من: الدفاع المدني والتعليم وشركة الكهرباء والمباحث العامة والأدلة الجنائية، فيما استبعد جداوي، وجود شبهاتٍ جنائية في الحادث مبدئياً، مؤكداً أن اللجنة ستكشف عمّا إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمها.

إلى ذلك علمت "سبق" أن الدفاع المدني أعدّ تقريراً بالإجراءات التي تمّ اتباعها في التعامل مع الحريق لتقديمه للجنة، يتضمن موعد تلقي البلاغ وفترة وصول الفرق للموقع، وتفاصيل عمليات الإنقاذ والإخلاء التي تمت، وجميع الإجراءات التي تم التعامل بها خلال حادثة الحريق.

براعم الوطن


########### للميزيد من الصور والمقاطع على الرابط التالي ###########


حريق جدة

براعم الوطن

حريق مدرسه جدة

حريق مدرسة براعم الوطن


جديد فيديو سقوط الطالبات




td]d, pvdr l]hvs fvhul hg,'k , w,v pvdr []m fhgjtwdg




2009 - 2010 - 2011 - 2012 - 2013


نجمة الصبح و ڨـۇﯠۅﭟے - * معجبان بهذا.





توقيع
براسك حب ماطحن

تعال دش هنا

http://www.upkelk.com/vb/u19737.html
ورعنا عندكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2011   #2 (permalink)
..
 
الصورة الرمزية ▪ ғ Ј я ▫
 
♣ تسجيليْ » Oct 2009
♣ عضويتيْ » 116036
♣ مشارگاتيْ » 10,488
♣ مزاجي » آشَتهيِ عُزلهَه .!
انثى
♣ نقآطيْ » 176524
▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute▪ ғ Ј я ▫ has a reputation beyond repute
MY SMS :»

آللهم آني اسئلك حسن آلخآتمه ..

My MMS :»

MMS

الأوسمة :»

مَتميزْ بـَ الخيرَ ضوءْ منً نورْ 
افتراضي رد: فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

-



لآحول ولاقوه الآ بالله شي مفزع والله
الله يصبر اهلهم ويررحم من مآت



▪ ғ Ј я ▫ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2011   #3 (permalink)
" بِنتُ عَبدْالله "
 
الصورة الرمزية j o r i
 
♣ تسجيليْ » Apr 2010
♣ عضويتيْ » 165785
♣ مگآنيْ » في قلب شخص أحبني
♣ مشارگاتيْ » 705
♣ أهتم بـ » ..
♣ مزاجي » طيبةةة
انثى 8
♣ نقآطيْ » 61929
j o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond reputej o r i has a reputation beyond repute
MY SMS :»

تبغي تحسّ إنّك بخير و إنّ [ الفرح ] ممكن يصير استشعر بقلبك حروف " يا هم لي ربٍّ كبير " : يا همّ لي ربٍّ على مآ أشتهي دايم قدير ما ردّ من يسأل أبد .. دامه صفا [ روح ] و [ ضمير]

My MMS :»

MMS

افتراضي رد: فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل

يآقلبي عليهم من جد فضيع
قريت الخبر في الجريده اليوم
الله يشفيهم يآرب ويصبر اهآليهم
المششكله في المدرسه هي مجمع
فيها ريآض اطفآل وابتدآئي ومتوسط
عوآفي ع ـالطرح









توقيع
يَعجبنِي الشَخصُ الذِي حَينْ تَبتسمْ لہُ
يَردُ لَگ بإبتسامہ أعرَض
فَجمَالُ الوجُوه لَيسَت أحلآهَا خِلقہ
وَلكنْ » أكثَرُهٱ ٳبتسَامَه
j o r i غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2011   #4 (permalink)
وَ الكونُ يعجبُ مِن : تألُقِها وَ يبتسِمُ !
 
♣ تسجيليْ » Sep 2010
♣ عضويتيْ » 194442
♣ مگآنيْ » حيثٌ لآ يَعلمُون ’
♣ مشارگاتيْ » 863
♣ أهتم بـ » هوَ .
♣ مزاجي » إلحمدِلله ’
انثى CS5 SONY مدونتي
♣ نقآطيْ » 160001
فاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond reputeفاطِمةة ’. has a reputation beyond repute
MY SMS :»

يَ الله ! (W)

افتراضي رد: فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل


-



لآ حَحول و لا قوّة إلا باللهِ العليّ العَظيم
اللهُمَ اجبر بِخاطِرهم ، و صبّر قلوبَهم !
اللهُمَ احفَظنا و أعِد الأمنِ لقلُوبنآ يآ كَرييم :"(









توقيع
لأسئِلتكُم : هِنا.
تَغريدآت : هِنا.
رأيكُم : هِنا.
فاطِمةة ’. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2011   #5 (permalink)
سكربز
 
الصورة الرمزية نجمة الصبح
 
♣ تسجيليْ » Feb 2009
♣ عضويتيْ » 54393
♣ مشارگاتيْ » 17,002
♣ مزاجي » So Bad
انثى 8 Nikon مدونتي
♣ نقآطيْ » 264294
نجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond reputeنجمة الصبح has a reputation beyond repute
MY SMS :»

لآضَآقَ صدرڪَ / إعتبرني َ من َ [ أهہُلڪْ ]

My MMS :»

MMS

افتراضي رد: فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل


,‘

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يجبرهم ,, شي يعور القلب

بتنتهي المسئله مثلها مثل غيرها

لا بيحققون في سببها ولا شي

هذا حالنا لا جديد

تسلم صاحبة الموضوع علي هالنقل










توقيع
..







- جعلتكُ في ودائع الله ؛ وَ ودائعه لا تضيعُ أبداً ♡
نجمة الصبح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الوطن, براعم, حريق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


فيديو حريق مدارس براعم الوطن و صور حريق جدة بالتفصيل
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حريق ضخم في المسرح القومي بالقاهرة احمد سالم خدمة عاجل 0 09-27-2008 08:50 PM
ذكرى حريق الاقصى الصحفي خدمة عاجل 0 08-21-2008 08:20 AM
(حريق في بيت مواطن )!!! ◦ ..فيــونـــكــهـ.. ◦ لترفيه والسعادة معنا منحنى آخر 4 06-03-2008 10:32 AM
*إخماد حريق هائل في سوق كامدن الصحفي خدمة عاجل 0 02-10-2008 10:02 AM
*إخماد حريق هائل في سوق كامدين الصحفي خدمة عاجل 0 02-10-2008 05:21 AM


الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
 
 
يمنع منعاً باتاً اضافة الكراك او الكيجن او السيريل للبرامج لحفظ الحقوق الخاصة بالبرامج يمنع اي موضوع يهدف الى الأثارة الجنسيه أو لا يتناسب جميع افراد الأسرة ويمنع اي موضوع يدعو للعنف او يرعض مقاطع تدعو للعنف او صور تدعو للعنف